الرئيسية >> غير مصنف >> نظارات متعددة العدسات وعدسات متعددة البؤر

نظارات متعددة العدسات وعدسات متعددة البؤر

سنتحدث اليوم حول نظارات متعددة العدسات حيث يمكن لأي شخص أن يتعرض لسقوط سيئ ويفقد عدسة واحدة في نظارته. إذا كانت العدسة الأخرى لا تزال في حالة جيدة ،فيمكنك وضعها في زوج من النظارات متعددة العدسات. يتيح لك ذلك الرؤية بشكل أفضل مع النظارات المكسورة لأن لديك عدستين بدلاً من واحدة.

نظارات متعددة العدسات

إذا كنت ترتدي نظارة وترغب في الرؤية بشكل أفضل ،ففكر في الحصول على نظارات متعددة العدسات. ستمنحك النظارات متعددة العدسات مجال رؤية أوسع وصورة أكثر وضوحًا من النظارات ثنائية البؤرة التقليدية أو العدسات التقدمية.

نظارات متعددة العدسات
نظارات متعددة العدسات

ابتكرت شركة تدعى Ocumetics Technology زوجًا من النظارات لن تحتاج أبدًا إلى التغيير. يمكن تعديل العدسة بواسطة آلة تسمح لسطح العدسة بأكمله بتغيير الشكل. في المستقبل ،يمكن استخدام هذه التقنية ليس فقط للنظارات ولكن أيضًا لكاميرات جسم الشرطة وشاشات الهواتف الذكية وحتى النوافذ.

الغرض من نظارتي هو مساعدتي على الرؤية بشكل أفضل. العدسات سميكة في الوسط ورقيقة عند الحواف. ليس لدي تصحيح لقصر النظر ،لكن يمكنني أن أرى بوضوح عندما أكون بعيدًا. إحدى العدسات واضحة ،والأخرى بها مركز مسقط يساعدني على الرؤية عن قرب. الجمع بين هاتين العدستين المختلفتين مفيد جدًا عند القيام بعمل قريب أو

نظارات متعددة البؤر

النظارات متعددة البؤر هي نظارات طبية تسمح للأفراد بالرؤية بوضوح على مستويات مختلفة. هذا يعني أنه يمكن استخدام زوج واحد من النظارات في أنشطة مثل القراءة ومشاهدة التلفاز والقيادة.

تُعرف النظارات متعددة البؤر أيضًا باسم العدسات ثنائية البؤرة أو العدسة التقدمية ،وهي نوع من النظارات المستخدمة لتصحيح قصر النظر الشيخوخي ،وهو عدم القدرة على التركيز على الأشياء القريبة. هناك أنواع أخرى من العدسات التصحيحية مثل عدسات الرؤية الفردية أو العدسات المتباينة وثلاثية البؤرة. تستخدم العدسات متعددة البؤر كلاً من الرؤية البعيدة والقريبة مثل العدسات ثنائية البؤرة .

نظارات متعددة العدسات
نظارات متعددة العدسات

يمكن للشخص الذي يرتدي نظارات متعددة البؤر القراءة ومشاهدة التلفاز والقيادة دون الحاجة إلى تبديل النظارات. سيساعد هذا الشخص على توفير المال من خلال عدم الحاجة إلى شراء عدة أزواج من النظارات أو العدسات اللاصقة. العدسات متعددة البؤرة هي عدسات موصوفة طبيًا لها مجالان أو أكثر من مجالات التركيز.

نظارات القرب والبعد

يمكن للأشخاص قصر النظر رؤية الأشياء القريبة بوضوح ،ولكن تبدو الأشياء البعيدة ضبابية.

يمكن شراء أقرب النظارات من أي محل نظارات. وتسمى أيضًا نظارات القراءة. يظل تصميم هذه النظارات بسيطًا لأنها مخصصة للاستخدام أثناء القيام بشيء واحد في كل مرة. لا ينبغي استخدامها أثناء القيادة أو لقراءة الأحرف الصغيرة في الصحف ،وما إلى ذلك. سيحتاج الشخص بعيد النظر إلى ارتداء زوجين من النظارات للقيادة والاستخدام العام ،في حين أن تحتوي هذه النظارات على عدسة حمراء للمساعدة في تصحيح مشاكل الرؤية بعيدة المدى. لديهم أيضًا عدسة زرقاء للمساعدة في تصحيح مشاكل الرؤية قصيرة المدى. بسبب العدسات الحمراء والزرقاء ،تُعرف هذه النظارات أيضًا باسم العدسات ثلاثية البؤرة أو العدسات التقدمية. لعرض صورة في بؤرة التركيز ،يجمع دماغك المعلومات من كلتا العينين. تسمح العدسات التقدمية للناس بارتداء زوج واحد من النظارات

عيوب العدسة متعددة البؤر

العيب الرئيسي للعدسات متعددة البؤر هو العدد المحدود للتصاميم المتاحة. قد يكون من الصعب العثور على إطارات تبدو جيدة مع هذه الأنواع من العدسات ،خاصة إذا كنت من الصعب إرضاءك بشأن الأسلوب.

العدسة متعددة البؤر هي نوع من العدسات المستخدمة في النظارات. تحتوي العدسة على نقاط أو مناطق متعددة تركز على الأشياء القريبة والمسافات المتوسطة والأشياء البعيدة. قد يكون من الصعب استخدام عدسة متعددة البؤر لأن النقاط المختلفة لا تسمح للعينين بالعمل معًا كما تفعل عدستان مختلفتان.

نظارات متعددة العدسات
نظارات متعددة العدسات

العدسة متعددة البؤرة هي مزيج من وصفتين أو أكثر في عدسة واحدة. يمكن أن يساعد هذا النوع من العدسات في التخلص من الحاجة إلى النظارات ،حيث إنها مصممة لتصحيح الرؤية عن بعد والقراءة. ومع ذلك ،فإن العدسات متعددة البؤرة عادة ما تكون أغلى من نظيراتها ثنائية البؤرة. تميل أيضًا إلى أن تكون أثقل بسبب المكونات الإضافية المدمجة فيها.

تكلفة زراعة عدسة متعددة البؤر

إذا كان لديك غرسة لعدسة متعددة البؤرة ،فيجب أن تكون التكلفة ضئيلة. هذه العدسات هي نوع من العدسات اللاصقة القابلة للزرع ،لذا يمكن شراؤها من طبيبك بسعر مماثل للعدسات البديلة.

غرسات العدسة متعددة البؤر أغلى بكثير من غرسات العدسات التقليدية. تكلف هذه العدسات ما بين 1500 دولار و 4000 دولار لكل عين. غرسات العدسات التقليدية أقل تكلفة بكثير ؛ تكلفتها حوالي 800 دولار فقط لكل عين. من المهم مناقشة خيارات الدفع مع طبيبك قبل الخضوع لعملية جراحية.

تُزرع العدسات متعددة البؤر ،وتسمى أيضًا العدسات متعددة البؤر داخل العين (IOL) ،في العين لتصحيح طول النظر الشيخوخي. يحدث قصر النظر الشيخوخي عندما تتدهور قدرة العين على التركيز على الأشياء القريبة.

أسعار العدسات متعددة البؤر

العدسات متعددة البؤرة ليست مثل العدسات ثنائية البؤرة أو ثلاثية البؤرة. الفرق بين الاثنين هو أن العدسات متعددة البؤرة ستسمح لك بالرؤية بوضوح من خلال نطاق رؤيتك بالكامل ،بينما تحتوي العدسات ثنائية البؤرة وثلاثية البؤرة على منطقة معينة فقط يمكنك رؤيتها بوضوح. ستلغي العدسات اللاصقة متعددة البؤر أيضًا الحاجة إلى النظارات أثناء القيادة والمشاهدة

العدسة متعددة البؤر هي نوع من عدسات النظارات التي يمكنها التركيز على المدى القريب والبعيد. هذه العدسات مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين يريدون تجنب التبديل بين النظارات لرؤية الأشياء على مسافات مختلفة.

العدسة متعددة البؤرة هي نوع من العدسات التي تصحح قصر النظر وبعيده. هناك العديد من المزايا لهذا النوع من العدسات ،بما في ذلك حقيقة أنه يمكن استخدامه بسهولة أكبر من النظارات.

متى يتحسن النظر بعد زراعة العدسة ؟

عادة ما تتحسن الرؤية فورًا بعد جراحة زرع العدسة. ومع ذلك ،قد تعاني نسبة صغيرة من المرضى من تأخر في تحسين الرؤية. من المهم المتابعة مع طبيب العيون الخاص بك في أقرب وقت ممكن بعد جراحة الساد لضمان أفضل رؤية ممكنة من زراعة العدسة.

لا يوجد تحسن ملحوظ في الرؤية حتى يتعافى الجسم تمامًا وتحقق الرؤية المستقرة. بالنسبة لمعظم الناس ،بمجرد استقرار الرؤية ،ستكون 20/20 أو أفضل.

في غضون 6 أشهر بعد الزرع ،يستطيع غالبية المرضى رؤية 20/40 أو أفضل. يمكن لمعظم رؤية 20/20 في غضون عامين.

هل زراعة العدسات آمنة

يمكن أن تكون العدسات اللاصقة خطيرة للغاية. من المهم اتباع جميع إرشادات الشركات المصنعة لاستخدام العدسات اللاصقة. إنها ليست آمنة للجميع ،لذا يجب عليك التحدث إلى طبيب العيون الخاص بك حول ما إذا كان بإمكانهم مساعدتك على الرؤية بشكل أفضل أم لا.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ،فإن العدسات اللاصقة آمنة إذا تم استخدامها بشكل صحيح. ومع ذلك ،فإن الكثير من الناس لا يستخدمونها بشكل صحيح ،مما قد يسبب التهابات خطيرة في العين. يشمل الاستخدام السليم تنظيف جهات الاتصال يوميًا بمحلول يوفره لك طبيب العيون أو طبيب العيون. كما يعني أيضًا زيارة طبيب عيون كل ستة أشهر للحصول على وصفة طبية جديدة.

العدسات اللاصقة هي شكل من أشكال الجراحة التجميلية لعينيك ويجب أن تؤخذ على محمل الجد. على الرغم من أنها تبدو أكثر ملاءمة من النظارات ،إلا أن هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تنشأ من ارتدائها بشكل منتظم. لا يقتصر دور العدسات اللاصقة على تغيير شكل عينك ،ولكنها قد تسبب أضرارًا خطيرة للقرنية بالإضافة إلى الحساسية.

نرجو أ تكون مقالتنا حول نظارات متعددة العدسات قد نالت اعجابكم .

شاهد أيضا :

طرق اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

هل النظارات الطبية تصغر العين فعلًا أم أنها لا تؤثر عليها إطلاقًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *