الرئيسية / صحة العيون / ما بعد عملية الليزر للعيون تفاصيل كاملة عن العملية

ما بعد عملية الليزر للعيون تفاصيل كاملة عن العملية

تعتبر عملية الليزر من العمليات الجراحية التي يتم القيام بها من خلال استخدام الأشعة الخاصة بالليزر بطريقة ما ويقوم بها الكثير من الأشخاص من أجل أن يتم تصحيح النظر وترك ارتداء النظارة وهي من التقنيات الحديثة التي لها قيمة كبيرة عند الكثير من الأشخاص ويجب أن يعرف كل شخص يريد أن يقوم بالعملية ما بعد عملية الليزر للعيون .

ما بعد عملية الليزر للعيون 

تعد عملية الليزر الخاصة بالعيون من العمليات التي من الممكن أن تنجح ومن الممكن أن لا تنجح ولها فائدة كبيرة في تصحيح النظر والقدرة الكبيرة على الرؤية من بعدها يقوم بها الأشخاص الذين لديهم اضطراب كبير في الرؤية وهي بديلة للعدسات اللاصقة والنظارات.

ما بعد عملية الليزر للعيون 
ما بعد عملية الليزر للعيون

ويوجد الكثير من الأمور التي تحدث ما بعد عملية الليزر للعين وهي عبارة عن جراحة القرنية الموجودة في العين من خلال استخدام الليزر من أجل تحسين القدرة على الرؤية وهي من العمليات السريعة التي لا تأخذ وقتا كبيرا .

في بعض الأحيان تعود الاضطرابات مرة أخرى بعد القيام بعملية الليزر فمن الممكن أن لا تدوم لفترة كبيرة فيلجأ الكثير من الأشخاص للعدسات والنظارات كحل بديل من أن يقوموا بالعملية التي لا يعرفوا ما هي نتيجتها من بعد القيام بها للحصول على رؤية صحيحة.

بعد عملية الليزك بشهر

هذا الفيديو يشرح ما بعد عملية الليزك بشهر أو ما بعدها مباشرة :

يتأكد الطبيب من المريض ما إذا كان يعاني من بعض الأمراض التي تمنعه من القيام بعملية الليزر وفي الكثير من الأحيان لا يوجد أي داعي للفحوصات المختلفة فتتم العملية فورا دون أي شيء آخر، يقوم الطبيب في معظم الحالات بإجراء بعض الفحوصات اللازمة للعين وهي تشمل كل شيء، كما يجب أن يتم التوقف عن استخدام العدسات اللاصقة وذلك قبل العملية الجراحية بعدة أسابيع يحددها الطبيب للمريض، كما يجب أن يصوم المريض لمدة حوالي 8 ساعات قبل العملية.

كما أن العملية تتم كالآتي :

-يقوم الطبيب بـ تقطير المادة التي تقوم بتوسيع الحديقة الموجودة في العين.

-وضع مقطر كمخدر موضعي في داخل العين.

-يقوم الطبيب بتوجيه الليزر في الاتجاه الخاص بالقرنية .

-تقوم الأشعة بتغيير زاوية القرنية لتصل بدقة أكبر إلى نسيج الشبكية.

-يمكن أن يحدث الكثير من الأمور ولكن الطبيب يصلح الأضرار فوراً ولا تحتاج أكثر من بضع دقائق.

عملية الليزر للعيون لضعف النظر

يحتاج الكثير من المرضى إلى القيام بعملية الليزر التي تعمل على تصحيح النظر الضعيف وهي تعني انه يتم اجراء تعديل على شكل قرنية العين من خلال استخدام تقنية الليزر العالمية والتي تقوم بحل الأمر في دقائق معدودة ولا تستغرق وقت كبير.

تعمل عملية الليزر على تصحيح العيوب المختلفة والمشاكل التي تحدث في العين والإبصار ومن الممكن أن تحدث بعض الخسائر والأضرار المختلفة ولكن تمر مع الوقت، وعند الكثير من المرضى لا تمر هذه الاضطرابات وتكثر العيوب ولا يوجد حل إلا ارتداء النظارات والعدسات اللاصقة.

وبدأت هذه العملية في عام 1970 وهي كانت تعني عمل كشط القرنية الموجودة في عين المريض ويتم إحداث ثقب أو قطع في أكثر من منطقة في الطبقة التي توجد في القرنية، وفي عام 1980 كانت الفكرة متطورة وأحدثت الكثير من الطفرات التكنولوجية في هذا الوقت وفي وقتنا هذا أصبحت أكثر تميزا وذات تقنية عالية ومن أهم العيوب التي تقوم تقنية الليزر بعلاجها “القصر في النظر والطول في النظر والاستجماتيزم” .

ما بعد عملية الليزر للعيون 
ما بعد عملية الليزر للعيون

اضرار عملية الليزر للعيون

بعد القيام بعملية الليزر في العين ينتج عنها بعض الأضرار المختلفة والتي تختلف من عين لأخرى ومن مريض لآخر، ومن أهم هذه الأضرار التي تحدث ما بعد عملية الليزر للعيون :

-من الممكن أن تنزعج العين من الإضاءة العالية بعد أن تتم العملية مباشرة .

-يجد الكثير من المرضى صعوبة شديدة في القيادة لأن العين لم تكن أكثر راحة وذلك لأن العين تتأثر فورا بالإنارة ويشعر المريض بالرؤية المزدوجة وخصوصا الضوء الساطع مثل الضوء الخاص بالمصباح الأمامي وإذا حدث أي نوع من الطقس السيئ تنزعج العين فورا.

-الشعور بالسوء في أوقات الليل.

-الجفاف القوي في العين وخصوصا في الفترة الأولى من القيام بالعملية .

-من الممكن أن تشعر بوجود التهابات مختلفة في القرنية الخاصة بالعين.

-من أكثر الاضطرابات التي تحدث في العين وجود عتامة على سطح القرنية الموجودة في العين ولكن نادرا من أن تحدث.

-المشاكل المختلفة في قطع القرنية ولكن الحل في هذا الأمر إجراء الفحوصات المختلفة والضرورية التي تناسب العين مثل وجود صورة طبوغرافية للعين وقيام الطبيب بفحص درجة سماكة القرنية وعمل الفحوصات المختلفة الدقيقة لمعرفة ما هي درجات النظر، ومن خلال هذه الفحوصات يعرف الطبيب ما إذا كانت تناسب المريض أم لا.

ولذلك يجب على كل مريض لديه الكثير من العيوب في العين أن يعرف كل شيء يخص العملية ويعرف ما بعد عملية الليزر للعيون وما هي الأضرار التي من الممكن أن تنتج والتأثيرات التي يشعر بها المريض في كل وقت، ومعرفة الفوائد المختلفة التي تعم عليك من بعد القيام بمثل هذه العمليات .

يمكنكم أيضا مشاهدة مواضيع حول ما بعد عملية الليزر للعيون وغيرها من المواضيع من هنا :

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك بالتفاصيل الشاملة فيديو

عملية الليزر للعيون لضعف النظر وعيوب الابصار بالتفصيل الكامل

مخاطر زراعة العدسات داخل العين تفاصيل توضح كافة الجوانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *