الرئيسية / صحة العيون / تعليمات بعد عملية المياه البيضاء والمضاعفات المتوقعة

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء والمضاعفات المتوقعة

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء هي أهم ما يقدمه الطبيب للمريض حيث أن عملية المياه البيضاء واحدة من بين العمليات الجراحية في العين التي يهدف بها الطبيب المعالج إلى التخلص من المياه البيضاء التي توجد على العين وتحول دون رؤية الأشياء، وعلى الرغم من أن تلك المشكلة تصيب الكبار في العمر بشكل أكبر من الصغار نتيجة للشيخوخة إلا أنه لا يمنع حدوثها لدى الفئات الأصغر في العمر فهي تحدث للجميع مع اختلاف أعمارهم.

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء 1
تعليمات بعد عملية المياه البيضاء 1

الدموع بعد عملية المياه البيضاء

قد يعاني الكثير من الناس من غزارة في الدموع بعد إجراء العمليات التي تخص العين والتي من بينها عملية المياه البيضاء، وقد تحدث تلك المشكلة نتيجة الكثير من الأشياء والتي من بينها ما يلي:

  • التعرض إلى انسداد في مجرى الدموع في العين وهنا يتوجب اللجوء إلى الطبيب المعالج.
  • كما أنها أمر طبيعي خلال الأيام الأولى بعد العملية وحتى أن يلتئم الجرح تماما ويدخل المريض في مرحلة التعافي.
  • أو نتيجة للتعرض إلى الضوء الشديد والقوي وهنا ينصح الكثير من الأطباء المرضى بعدم التعرض إلى الضوء خلال عدة أيام بعد العملية.

متى تتحسن الرؤية بعد عملية المياه البيضاء

قد يتوقع البعض أن التعافي والشفاء من عمليات العين من الممكن أن يحدث ويشعر المريض بتحسن في النظر على الفور عقب العلمية، ولكن هذا الأمر غير صحيح فيتوجب على الشخص أن ينتظر عدة أيام حتى الشعور بالتحسن في مستوى النظر والالتزام بالتعليمات بعد عملية المياه البيضاء .

حيث يبدأ النظر في التحسن بشكل تدريجي ويلاحظ المريض الفرق بعد مرور عدة أيام على تلك العملية، وهنا يتوجب أن يضع المريض اللاصق على العين المخصوص لتلك العمليات حتى يتجنب الشعور بأن العملية لم تنجح.

كما أن الكثير من الحالات من الممكن أن تتطلب أن يعاود الطبيب العملية مرة أخرى بعد عدة أشهر عملا على إزالة كمية المياه البيضاء التي توجد في العين والتخلص من تلك المشكلة، لذا لابد من الاستماع إلى تعليمات الطبيب للتخلص من تلك المشكلة الصحية بدون مشاكل صحية.

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء 1
تعليمات بعد عملية المياه البيضاء 1

عملية مياه بيضاء للعين بالليزر

يعد علاج المياه البيضاء بالليزر أو جراحات الليزر من الجراحات المتطورة خلال الأيام الحالية ومن الممكن أن يتم التخلص من مشكلة المياه البيضاء على العين من خلال الليزر وتمثل في راحة كبيرة للمريض خاصة في مرحلة التعافي، ويتم اللجوء إلى الليزر البارد في تلك العملية حتى لا تحترق الشبكية الخاصة بالمريض.

كما أنها أفضل بكثير من الجراحات العادية والتي يتم خلالها استبدال العدسة الطبيعية بعدسة صناعية وتلتئم الجروح أسرع في تلك العملية.

ويوجد الكثير من المزايا التي تميز تلك العملية عن العملية التقليدية والتي من بينها ما يلي:

  • المريض لا يحتاج إلى وقت كبير للتعافى من تلك العملية على عكس ما كان يحدث في الوقت السابق.
  • كما أن المريض لا يشعر بألم بعد تلك العملية.
  • كما أنها أكثر أمان من الجراحات العادية.
  • كما أن الطبيب يجرى تلك العملية بدقة أكبر من المعتاد.

ماهي مضاعفات عملية المياه البيضاء

قد يتعرض المريض إلى الكثير من الأعراض بعد إجراء عملية المياه البيضاء والتي من بينها ما يلي:

  • التهابات في باطن العين على الرغم من الاحتياطات التي يقوم بها الطبيب المعالج خلال العملية إلا أنه من الممكن أن يتعرض إلى التهابات في باطن العين.
  • التعرض إلى انفصال في الشبكية حيث أن شبكية العين هي الجزء الحساس بشكل كبير داخل العين ومن الممكن أن يتعرض إلى الكثير من المشاكل بعد إجراء العملية.

ولابد من الالتزام بكافة التعليمات بعد عملية المياه البيضاء حيث يتوجب على المريض اتباع التعليمات الخاصة بالطبيب تخوفا من التعرض إلى المشاكل في العين.

المصدر

يمكنكم أيضا مشاهدة :

علاج الم العين بعد العدسات والحساسية وجفاف العين

اسباب الصداع النصفي مع الم العين اليسرى أو اليمنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *