الرئيسية >> صحة العيون >> تجربتي مع عملية زراعة العدسات نصائح للتحسن السريع

تجربتي مع عملية زراعة العدسات نصائح للتحسن السريع

أقدم لكِ سيدتي اليوم تجربتي مع عملية زراعة العدسات ، لأنها كانت بالنسبة لي أكثر العمليات الآمنة لزراعة العدسات، من أجل حل مشاكل النظر، فهي تساعد على تصحيح طول النظر وقصر النظر.

وأحب أن أعرفك سيدتي أنها من العمليات البسيطة التي لن تأخذ وقتًا طويلًا، وهي البديل الامثل لجراحات الليزك، التي ربّما لا تناسب كل الحالات، لذلك سوف أعرض لكِ اليوم بعض الحقائق عن عملية زراعة العدسات والفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجرائها، ومتى شعرتُ بتحسن بعد إجراء العملية، فتابعِ معي.

تجربتي عملية زراعة العدسات

تجربتي مع عملية زراعة العدسات
تجربتي مع عملية زراعة العدسات

قبل أن أقرر إجراء عملية زراعة العدسات، قرأت كثيرًا عن الحالات التي لا يمكن فيها الخضوع إلى عملية الليزر لتصحيح النظر.

وعلمت أن البديل هو اللجوء إلى إجراء عملية زراعة العدسات، فأحببت أن أشاركك سيدتي الحالات التي لا يمكنها الخضوع إلى عمليات الليزك، فإن كنتِ تعانين من إحدى الأمراض التي سوف أذكرها، فعملية زراعة العدسات هي الأنسب لكِ.

  • في حالة أن تكون القرنية ذات سُمك قليل، إذا كنت من هؤلاء سيدتي فإن الطبيب سوف يبتعد عن عملية الليزك، خوفًا من حدوث تشوهات في سطح القرنية، لذلك زراعة العدسات هي الحل الأمثل لكِ.
  • إذا كنتِ تعانين سيدتي من قصر نظر يصل إلى -8، فإن هذه العملية هي الأنسب لكِ، وكذلك الحال إن كنتِ تعانين من طول نظر يزيد عن +5.
  • إذا قُمتِ بإجراء عملية زراعة قرنية قبل ذلك، فلا تلجأي أبدًا إلى عملية الليزك، لأنها سوف تسبب لكِ مشاكل أخرى، وفي هذه الحالة زراعة العدسات هي الأمان بالنسبة لكِ.
  • في حالة وجود مياه بيضاء لديكِ عزيزتي، لا تلجأي أبدًا لعمليات الليزك أو الجراحات الأخرى المتعارف عليها، لأن الطبيب سوف يكتشف أن العدسة الموجودة لديكِ سوف تعيق الرؤية، لذلك سوف يقوم بعملية زراعة العدسة لكِ وإزالة العدسة الموجودة.

فحوصات طبية قبل عملية زرع العدسات

عندما ذهبت إلى الطبيب المختص، طلب مني قبل إجراء عملية زراعة العدسات عمل عدة فحوصات طبية، وهي عبارة عن:

  • الخضوع لبعض الفحوصات، حتى يتأكد الطبيب من أنني أمتلك قرنية مخروطية.
  • عمل قياسات دقيقة حتى يتمكن الطبيب من تحديد القياس المناسب لي.
  • خضعت لعمل فحص قاع عين
  • قام الطبيب بعمل قياس لضغط عيني بشكل دقيق جدًا، مع خضوعي لقياس النظر التقليدي.

كيف تتم عملية زراعة العدسات

تجربتي مع عملية زراعة العدسات
تجربتي مع عملية زراعة العدسات

إنّ عملية زراعة العدسات عملية آمنة بنسبة كبيرة، لأنها سهلة ولا تتطلب وقت طويل لإجرائها، ولم أشعر بأي ألم خلال إجرائها، لأن الطبيب قام بوضع نوع من القطرة يعتبر مخدر للعينين، ثُم بعد ذلك بدأ بعمل فتحة متناهية الصغر داخل القرنية، وعندما سألته عن مساحتها قال لي أنها لا تتعدى الإثنين ملل.

والجدير بالذكر عزيزتي أنّ؛ تلك الفتحة الصغيرة لا يقوم الطبيب بإغلاقها بأي غرز، لأنها سوف تلتئم بسرعة وحدها، ومن خلال تلك الفتحة التي قد قام بها الطبيب بالقرنية، يقوم بإدخال العدسة التي سوف يتم زراعتها.

وهي تتميز بصغر حجمها وليونتها، لأنها تكون مطوية في محقن معيّن يستخدمه الطبيب لإدخالها إما من أمام القزحية أو من خلفها، والعملية لا تتعدى الخمسة دقائق، وبعدها تمكنت من الرجوع إلى البيت.

الشعور بالتحسن بعد عملية زراعة العدسات

قبل إجراء عملية زراعة العدسات، كنت أرتدي النظارة، لأن كان لديّ طول نظر، ولكن بعد مرور شهر فقط استطعت أن أتخلى عن ارتداء النظارة الطبية، وأصبحت أرى بشكل أوضح وأفضل بكثير.

كانت تلك تجربتي مع عملية زراعة العدسات ، أتمنى أن أكون قد قدمت كل المعلومات الكافية عنها، ومَن هم المرضى المرشحون لإجرائها، وأرجو منكِ سيدتي كما قُمت بمشاركة تجربتي معكِ، أن تقومي بمشاركتها مع كل الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تصل المعلومة لكل مَن لا يعرفها، ولا تنسي المتابعة الدائمة حتى يصلك كل جديد .

شاهد أيضا :

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر تفاصيل كاملة عن العملية

مخاطر زراعة العدسات داخل العين تفاصيل توضح كافة الجوانب

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك بالتفاصيل الشاملة فيديو

 

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *