الرئيسية >> النظارات الشمسية >> ما هي النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال وأيضًا لشكل الوجه

ما هي النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال وأيضًا لشكل الوجه

إذا تحدثنا عن النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال وكيفية اختيارها، سوف نتحدث عن أمر يُشغل الكثير من الرجال، لأنها موضوع هام، فالنظارة سواء شمسية أو طبية، تعطي مظهر مختلف عن المظهر الأساسي للوجه.

إذن؛ كيف يتم الاختيار وخاصًة لأصحاب الأنف الكبير وأيضًا شكل الوجه ؟ هذا ما سوف نستعرضه بالتفصيل في هذا الموضوع، فتابعوا معنا.

النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال

عليك أن تعلم إن كنت صاحب أنف كبير أن؛ النظارة الحادة الشكل والنظارة الكبيرة لا تناسبك إطلاقًا، لأن الأنف الكبير دائمًا سوف يظهر أكبر إذا قُمت باستخدام نظارة ذات حجم كبير وشكل حاد، لذلك عليك دائمًا أن تسعى للحصول على نظارة متوسطة الشكل.

النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال
النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال

أو من الأفضل أن تكون صغيرة نسبيًا إذا تمّ مقارنتها مع وجهك، حتى وإن كانت هذه النظارة هي آخر ما وصلت إليه صيحات الموضة، فكثير من الشباب يرتدي نظارة طبية أو شمسية لمجرد أنها موضة، ولكن لا تتناسب أبدًا مع شكل أنفه أو وجهه، وهذا يجعلنا نتطرق إلى المناسب من النظارات لكل شكل من أشكال الوجوه.

النظار المناسبة لأشكال الوجه المختلفة للرجال

حتى تستطيع عزيزي أن تقوم بتحديد شكل وجهك، عليك أولًا أن تحدد طول وجهك وعرضه، بالإضافة إلى النظر جيدًا إلى حدود الجبين والوجه والذقن، فضلًا عن الخدين.

ثُم بعد ذلك تقوم بمعرفة شكل وجهك الحقيقي، ووفقًا لِما سوف تصل إليه تستطيع أن تحدد النظارة، ويمكنك ذلك إذا قارنت وجهك بما يلي من المناسب لأشكال الوجوه المختلفة.

النظارة المناسبة للوجه الدائري

إن كان وجهك يتميز بأن عرض الوجه وطوله يقتربان من بعضهما، ولا توجد أي حدود حادة أو عظم بارز، فأنت صاحب وجه دائري، إذًا؛ النظارة التي تناسبك هي نظارة مربعة أو مستطيلة، مع حدود تتميز بالدائرية، وابتعد تمامًا عن أي نظارة بيضاوية أو دائرية، لأنها سوف تجعل وجعك مستدير بشكل غير محبب.

النظارة المناسبة للوجه المربع

غالبًا في هذا الوجه سوف تجد أن عظام الخد ظاهرة وكذلك الفك، ويرتفع الذقن قليلًا، فإن كنت من أصحاب هذا الوجه المربع، فإن النظارة المناسبة لك هي النظارة الدائرية مع إطار ناعم منحني.

النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال
النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال

ومن الأفضل أن لا تكون ذات إطار عالي أو مستقيم، وابتعد فورًا عن أي نظارة مربعة أو مستطيلة لأنها أسوأ اختيار، لأنها سوف تظهر العظام بشكل أوضح وتجعل وجعك هندسي بشكل غير مقبول.

النظارات المناسبة للوجه المثلث

الوجه المثلث هو وجه يقترب فيه العرض مع الطول، وهو يتميز جدًا بالجبهة العريضة، إذا تمّت مقارنتها مع الخدود، مع وجود عظم بارز للخد وذقن مدببة، والنظارة الأنسب لهذا الشكل من الوجوه هي نظارة ذات إطار ناعم، حتى تحد من العرض الخاص بالجبين، وتخلق نوع من التوازن بين الجبين والخدين.

وأفضل إختيار هي النظارة المربعة أو ربّما المستطيلة، لأنها سوف تقوم بالحد من حدود الذقن، وابتعد فورًا عن النظارة الضيقة، لأنها سوف تعطي جبينك عرض أكبر، وابتعد أيضًا عن أي تصميم دائري أو كبير.

نصائح للحصول على النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال أو الوجه

هناك قواعد كثيرة لابد من أن تتّبعها حتى تضمن لنفسك الحصول على نظارة مثالية حجمًا ولونًا وتصميمًا، لأن هذا سوف يزيد من جمال وجودها على الوجه، ومن أهم هذه النصائح، ما يلي:

  • تأكد من أن حجم النظارة يتناسب مع شكل وجهك وحجمه، لأن الوجه هو الإطار الذي سوف يوضع فيه هذه النظارة، فإن كان وجهك صغيرًا وأنفك كبيرة، فيجب أن تكون النظارة ذات إطار ناعم وليس محدد وحاد.
  • لا تنسى أن تقوم بتجربة النظارة من خلال ارتدائها، قبل قرار شرائها، لأنك من الممكن أن ترى نظارة طبية أو شمسية تعجب بها جدًا، ولكن عندما ترتديها لا تكون محط إعجاب من الآخرين على الإطلاق.
  • حافظ دائمًا على النظارة بعد ارتدائها، لأنك ربما تتسبب في اعوجاجها، أو وجود خدوش على زجاجها، وهذا سوف يؤثر على مظهرك بلا شك.

قدمنا لك عزيزي القارئ طرق اكتشاف النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال بالتفصيل، إلى جانب النظارة المناسبة لأشكال الوجه المختلفة، وبعض النصائح التي يجب أن تضعها في الاعتبار وتتبعها عند اختيار النظارة سواء كانت شمسية أو طبية، نتمنى أن لا تبخل على غيرك بهذه المعلومة وقُم بنشرها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تصل إلى كل مَن يبحث عن النظارة المناسبة له، وننتظر منك متابعتنا دائمًا حتى يصلك منا كل جديد .

شاهد أيضا :

كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للرجال بالصور

لون العدسات المناسب للعيون الواسعة والكبيرة

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *