الرئيسية >> النظارات الشمسية >> طرق اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

طرق اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

في هذا الموضوع سوف تتعرف معنا عزيزي القارئ على طرق اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال وكذلك أشكال النظارات وإطاراتها التي يجب أن تبتعد عنها فورًا، حتى تضفي النظارة على الوجه اللمسة الجمالية والأناقة المطلوبة وتبعد عن الشكل المنفر، فتابع معنا.

طرق اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

عند الدخول إلى متاجر بيع النظارات وإطاراتها، تبدو العديد من الأشكال جميلة وجذابة، ولكن بعد شرائها لا تبدو مناسبة أبدًا على وجهك عزيزي الرجل، هنا يجب أن تتأكد من أن اختيارك من البداية كان خاطئًا، فالاختيار الصحيح لا يقوم أبدًا على أساس إطار أو شكل النظارة.

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال
النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

وإنما يجب أن يكون على أساس بعض القواعد التي يجب وضعها في الاعتبار سواء كانت النظارة طبية أو شمسية، لذلك عندما تقوم باختيار شكل النظارة يجب أن تنظر أولًا إلى شكل الوجه، وبعدها تتّبع نصائح هامة.

والنتيجة حتمًا ستكون مُرضية لأنك سوف تحصل على النظارة التي تضفي على مظهرك مزيد من الجاذبية والأناقة، وفيما يلي أشكال النظارات المناسبة لكل وجه للرجال، وكذلك ما يجب أن تبتعد عنه من نظارات:

نظارة الوجه المستدير

الوجه المستدير هو الوجه الذي يتناسب فيه العرض والطول معًا، فضلًا عن النعومة في الملامح، بحيث لا تكون هناك أي ملامح حادة أو بعض العظام البارزة، كل هذا يتماشى مع عرض الجبهة المتوسطة التي تتناسب مع عرض الفك.

إذًا.. النظارة المناسبة لهذا الوجه هي المستطيلة أو المربعة، مع إمكانية وجود بعض الحدود المستديرة، وتجنّب عزيزي الرجل أي نظارة بيضاوية أو دائرية.

النظارة التي تناسب الوجه المثلث

إنّ ملامح الوجه المثلث هي التي يقترب فيها كُلًا من العرض والطول للوجه، مع وجود جبهة عريضة إذا تمّ مقارنتها مع الخد، هذا كله يتواجد مع ذقن مدببة وعظام فك تتميز بالنعومة، في هذه الحالة النظارة ذات الإطار الناعم هي الأمثل والأفضل.

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال
النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

لأنها سوف تحد من العرض الموجود في الجبين، وتخلق التوازن بينهم وبين الخد، والنظارات التي يجب الابتعاد عنها فورًا هي النظارات التي تتمتع بتصميم دائري، أو وجود بعض الإطارات الكبيرة.

نظارات تناسب الوجه المربع

الوجه المربع يتمتع بتساوي بين طول الوجه وعرضه، وتتقارب منطقة الجبهة وعرضها مع عرض الخدين، لكن العظام الموجودة على الخدود وكذلك الفك، والذقن يتمتع بارتفاع طفيف، وأنسب نظارة لهذا الشكل من الوجه هي النظارة ذات الإطار الناعم المنحني، ذو التصميم الدائري ولكن من المنطقة السفلى.

أما بالنسبة للإطار الأعلى للنظارة فمن الممكن أن يكون منحنيًا أو مستقيمًا، والنظارة التي يجب الابتعاد عنها هي النظارة المستطيلة أو المربعة، لأنها سوف تكون أسوأ شكل على الوجه المربع، حيث سوف تقوم بإبراز الحدود الموجودة بشكل فجّ، وتجعل الوجه يبدو هندسي بحت.

النظارات التي تتناسب مع الوجه الماسي

الوجه الماسي هو وجه طويل بشكل نسبي، والجبهة فيه تكون ضيقة، والذقن تكون بارزة بشكل مدبب، لذا النظارة الأنسب لهذا الوجه هي النظارة البيضاوية أو المستطيلة.

لأنها سوف تعطي عرضًا للوجه ممّا سوف يجعل الوجه متناسب تمامًا، والنظارة التي يجب الابتعاد عنها فورًا، هي النظارات ذات الإطارات الضيقة، أي الدائرية والمربعة.

النظارة التي تناسب الوجه البيضاوي

يتمتع الوجه البيضاوي بتوازن بين أبعاد شكل الوجه بشكلٍ عام، وكذلك تناسب في الملامح، فنجد أن الحدة والعرض والطول متناسبين تمامًا، وفي هذه الحالة النظارة المناسبة هي نظارة ذات إطار متوسط الحجم.

والعدسة يجب أن تمتد بشكل عرضي حتى تعطي الوجه عرض يفتقده، ويجب الابتعاد عن أي نظارة من الممكن أن تعمل على زيادة طول شكل الوجه.

قدمنا لك عزيزي القارئ النظارات المناسبة لكل وجه للرجال مع النظارات المستبعد اختيارها سواء كانت طبية أو شمسية، نرجو منك القيام بنشر هذه المعلومات الهامة والمفيدة لكل مَن يبحث عن إطار نظارة يتناسب مع شكل وجهه ومعرفة كيفية اختياره على كافة وسائل السوشيال ميديا المختلفة، ولا تنسى متابعتنا دائمًا حتى يصلك منا كل جديد

شاهد ايضا :

كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه للرجال بالصور

ما هي النظارة المناسبة للانف الكبير للرجال وأيضًا لشكل الوجه

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.