الرئيسية >> النظارات الطبية >> أفضل أنواع العدسات الطبية واسعارها ومواصفاتها الطبية

أفضل أنواع العدسات الطبية واسعارها ومواصفاتها الطبية

يبحث كل مَن يعاني من مشاكل في النظر عن أفضل أنواع العدسات الطبية واسعارها ، حتى يحظى بنظارة طبية تحقق له المظهر الجميل وفي نفس الوقت القدرة على الرؤية بشكل واضح، وتكون في متناول اليد ولا تتسم بارتفاع سعرها، وفي هذا الموضوع سوف نُلقي الضوء بالتفصيل على هذا الأمر، فتابعوا معنا.

أفضل أنواع العدسات الطبية واسعارها

يعتبر ارتداء العدسة الطبية من الحلول السريعة والآمنة، من أجل أن يتمكن الإنسان الذي يعاني من مشاكل في النظر من الحصول على الرؤية الصحيحة، التي تبعُد تمامًا عن التشويش أو الضبابية، ومن أفضل الأنواع التي ظهرت للعدسات الطبية للنظارات، ما يلي:

عدسات ذات إشارة عالية

هذا النوع من العدسات يتم صناعته من مادة البلاستيك، لأنها قادرة على عكس الضوء بشكل مميز، كما لها القدرة على تصحيح الإبصار.

ولا تحتاج أبدًا إلى وضع طبقات أخرى لكي تعالج مشاكل العين، وتتمتع بالوزن الخفيف والسماكة القليلة، أما بالنسبة للسعر فهي تختلف من مكان إلى آخر، لكنها تبدأ من مائة دولار، ويزيد هذا السعر تبعًأ لسماكتها.

عدسات بولي كربون

من الواضح من الاسم أنها يتم صناعتها من الكربون، وتتميز بأنها عدسات عالية التقنية، حيث تستطيع أن تحمي العين من الأشعة الضارة للشمس، وهي تماثل العدسة السابق ذكرها، في أنها لا تحتاج إلى إضافة طبقات أخرى حتى يتم التصحيح السليم للنظر.

 أنواع العدسات الطبية واسعارها
أنواع العدسات الطبية واسعارها

وتتمتع بمقاومتها للصدمات، ووقايتها للعين حتى أثناء ممارسة أنواع الرياضات المختلفة، وينصح بها الأطباء دائمًا للأطفال، لأن الأطفال يتحركون كثيرًا ويصطدمون بالأشياء أثناء اللعب، ويتوقف سعرها على قياسات النظر، فكلّما كان النظر ضعيفًا كلّما زادت قيمتها، وهي تبدأ من مائة وثلاثين دولار فما فوق.

العدسات الثري فوكس

يتم صناعة هذا النوع من العدسات من البولي كربون، لكنها تتمتع بجودة عالية جدًا ووزن خفيف وسماكة أقل من السابق ذكرهم، والجدير بالذكر أن سعر هذه العدسات لا يتم وضعه إلا بعد الاطّلاع على قياسات الإبصار.

العدسات الشبه كروية

هذا النوع من العدسات يتميز بأنه منبسط، أي لا يخرج عن إطار النظارة، لأنه يساعد كثيرًا في إخفاء أي تشوّه قد أصاب العين، وهي عدسات تناسب جدًا المصابين بالحول وكذلك انكسار العين، وأيضًا مرضى الجلوكوما.

وفيما يخص سعر هذه العدسات فإنه يبدأ من مائة وثمانين دولار ويختلف تبعًا لاختلاف قياسات النظر وشكل الإطار

عدسات نظارات مضغوطة

إنّ العدسات الطبية المضغوطة تعتبر هي الخيار الأمثل لمن يعاني من حالات ضعف نظر شديد، لأنها تعتمد في المقام الأول على المعامل الانكساري الخاص، الذي يتم صنع العدسة منه، وتتميز هذه النوعية من العدسات بأنها من الممكن أن تكون زجاجية أو بلاستيكية، وهذا تبعًا لخيار مَن يرتديها.

فعلى سبيل المثال إن كنت تريد أن تقوم باختيار نوع عدسات، عليك أن تختار العدسة المضغوطة، التي تناسب قوة نظرك، ومن الأفضل أن تكون بلاستيكية، حيث أن البلاستيك من الممكن ضغطه حتى لا تبدو العين أصغر حجمًا عند ارتدائه.

عدسات نظارات ألمانية

أنواع العدسات الطبية واسعارها
أنواع العدسات الطبية واسعارها

تعتبر من أفضل أنواع العدسات الطبية على الإطلاق، وهي الاختيار الأنسب لمن يعاني من ضعف النظر الشديد، وبالطبع من اسمها يتضح أنها مصنوعة في ألمانيا، وقد تمّ صنعها خصّيصًا من أجل المحافظة على العين، وتقديم أفضل رؤية لها.

وهي تستطيع أن تقوم بتصحيح النظر بدون أن تصاب بأي ضرر مع مرور الوقت، كما أنها تقوم بعكس الإضاءة بشكل يبعُد عن السطح الخارجي لها، مما يوفر الرؤية الواضحة على أكمل وجه، وسعرها يبدأ من 200 دولار، ويزداد هذا السعر كلّما كان هناك ضغط للعدسات أكثر.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم أفضل أنواع العدسات الطبية واسعارها التقريبية، ولابد من التأكد من أن نوع العدسة الطبية لابد وأن يكون متناسب تمامًا مع تقديم الرؤية الواضحة وعدم المعاناة منها، وعليك اختيار الإطار المناسب للعدسة الطبية.

وأن تكون على علم بأن الأسعار متفاوتة وليست ثابتة، وذلك تبعًا لقياس النظر الخاص بكل عدسة، نتمنى منكم القيام بنشر هذه المعلومة المفيدة على مختلف وسائل السوشيال ميديا حتى تصل إلى كل مَن لا يعرفها، ولا تنسوا الاشتراك في القائمة البريدية حتى يصلكم دائمًا جديدنا .

شاهد أيضا :

افضل ماركات عدسات النظارات الطبية (زايس , نيكون , رودن ستوك , كريزل)

انواع النظارات الطبية واسعارها تفاصيل هامة لكل مستخدميها

هل النظارة الطبية تعالج ضعف النظر وهل عدم الالتزام بارتدائها يزيد الأمور سوءًا ؟

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.